اذاعة الجامعة الأردنية تجري لقاءً مع الدكتور مدير دائرة الشؤون القانونية

قام برنامج برج الساعة الذي يبث عبر أثير اذاعة الجامعة الأردنية بعقد لقاء مع الدكتور "محمد أمين" الناصر ق.أ. مدير دائرة الشؤون القانونية يوم الأحد الموافق 30/11/2014 بشأن اطلاق دائرة الشؤون القانونية لاطلاق موقعها الالكتروني على موقع الجامعة.

وقد تم سؤال د. الناصر عن الهدف من اطلاق هذا الموقع وماهية خطتها الاستراتيجية وكيفية تفعيلها.

وقد أفاد د. الناصر الهدف من الموقع الالكتروني للدائرة هو تحسين الأداء وتطويره بما ينسجم مع متطلبات العصر لا سيما الأمور التكنولوجية منها، ومن هذا المنطلق قامت الدائرة بالاطلاق موقعها الالكتروني لعدة أهداف منها التعريف بدائرة الشؤون القانونية من حيث مهامها ووظائفها وخطتها الاستراتيجية التي تبنتها والهدف الأهم هو وجود نهضة تشريعية تشهدها الجامعة تتمثل بتطوير تشريعات الجامعة وقوانينها وأنظمتها وتعليماتها. ومن هذا المنطلق قام أ.د. اخليف الطراونة رئيس الجامعة بتشكيل لجنة خاصة بتحديث كتاب القوانين والأنظمة والتعليمات بشكل دوري ومستمر، حيث سيكون موقع الدائرة الالكتروني هو المرجع الوحيد لمجتمع الجامعة والمجتمع الخارجي بشكل محدود حتى نضمن عدم حدوث خلل حين الرجوع اليها.

ومن ناحية أخرى فقد قامت دائرة الشؤون القانونية بالشروع بخطتها التنفيذية لتطوير الدائرة من خلال عمل بعض البرامج منها على سبيل المثال عقد ورشة عمل لمساعدي العمداء لشؤون الطلبة ولجان التحقيق في كليات الجامعة ومراكزها، الهدف منها التعرف على اجراءات التحقيق الواجب اتباعها وضمانات التحقيق إلى ما في ذلك من اجراءات ، والتي تهدف لسلامة الاجراءات التحقيقة والتأديبية في الجامعة، مما يؤدي بدوره الى ارتفاع نسبة نجاح القضايا المنظورة أمام الفضاء والتي تكون الجامعة طرفاً فيها، نظراً لسلامة الاجراءات التأديبية ومحاضر التحقيق التي تتبعها لجان التحقيق. ومن ضمن الخطة المستقبلية عقد ورشة عمل لعمداء الكليات بالأصول القانونية لسلامة القرارات الادارية المتخذة لضمان توافقها مع القوانين والأنظمة والتعليمات.

موقع المركز