"الإدارة المالية تقيم الواقع وتخطط للمستقبل"
وحدة الشؤون المالية
خدمات الوحدة
الإجراءات المالية المتعلقة بالإيفاد

الإجراءات المالية المتعلقة بالإيفاد:-

 

على الموفد أن يراجع وحدة الشؤون المالية وذلك لاستكمال إجراءات سفره للالتحاق بالبعثة، حيث تحتاج وحدة الشؤون المالية ما يلي:

1.     قرار الإيفاد (النسخة الأصلية) من مكتب العلاقات الدولية.

2.     كتاب يفيد بصرف مخصصات الإيفاد وموضح فيه تاريخ الصرف والحالة الاجتماعية للموفد.

3.     في حال كان الموفد قد قام بدفع رسوم رهن العقار من جيبه الخاص عليه إحضار كتاب من مكتب العلاقات الدولية يفيد بذلك مرفقاً فيه نسخة من إيصال الدفع أصلية ( يجب أن يكون الإيصال باسم الموفد ليتم رد المبلغ له).

4.     لصرف بدل تذاكر السفر للموفد و/أو مرافقيه عليه إحضار كتاب من العلاقات الدولية يفيد بقيام الموفد بشراء تذاكر السفر من حسابه الخاص وإحضار نسخة أصلية من إيصال الدفع، مع مراعاة ما يلي:

·     أن يكون الإيصال نسخة أصلية وباسم الموفد.

·     أن يكون الحجز ذهاب فقط وتصرف لمرة واحدة خلال مدة البعثة وكذلك يصرف له تذكرة إياب لمرة واحدة فقط.

·     تعتبر زوجة الموفد من مرافقيه وطفلين كحد أعلى من أطفاله تحت سن (18) عاماً.

5.     لغايات إنجاز هذه الإجراءات بوقت مناسب يجب إحضار جميع الوثائق المطلوبة لوحدة الشؤون المالية قبل أربع أيام عمل على الأقل من موعد سفر الموفد حيث أن صرف المخصصات بالعملة الأجنبية يتطلب عمل مخاطبات مع البنك المعتمد لدى الجامعة لإصدار شيكات بالعملة الأجنبية.

 

تشمل مخصصات الإيفاد التي تصرف للموفد ما يلي:

1.     مبلغ شهري بواقع (-/1020) ألف وعشرون ديناراً للموفد الأعزب و(-/1320) ألف وثلاثمائة وعشرون ديناراً للموفد المتزوج، حيث تصرف تلك المخصصات كل ثلاثة أشهر دفعة واحدة.

2.     سلفة سنوية على حساب التأمين الطبي بواقع (-/800) ثمانمائة دينار وفي حال كانت زوجته مرافقة له يصرف لها سلفة بواقع (-/200) مائتي دينار سنوياً وفي حال كان برفقته أطفاله (أقل من 18 عاماً) يصرف سلفة لكل طفل بواقع (-/150) مائة وخمسون ديناراً سنوياً وبحد أقصى طفلين من أطفاله.

 

ملاحظــــــة:

 

مبلغ التأمين الصحي عبارة عن دين على الموفد في حال لم تتم المعالجة يتم إعادة المبلغ وفي حال المعالجة يتم إحضار فواتير أصلية وإيصال قبض وفي جميع الأحوال يجب أن لا تتجاوز تكاليف العلاج السنوية للموفد ومرافقيه الحد الأعلى للسلفة لكل منهم.

 

 

3.     يصرف للموفد عند بدء البعثة نفقة طارئة بمبلغ (-/1000) ألف دينار.

4.     يصرف للموفد بدل طباعة أطروحة بحد أعلى (-/600) ستمائة دينار شريطة إحضار إيصال نقدى نسخة أصلية يفيد بدفع تكاليف طباعة الأطروحة.

5.     الرسوم الجامعية: يتم صرف الرسوم الجامعية بناءً على فواتير أصلية ترسل من الجامعة التي يدرس فيها الطالب إلى مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الأردنية ليصار بعد ذلك إلى صرفها باسم الجامعة التي يدرس فيها الطالب.

 

ملاحظــــــة:

 

على كل موفد عند وصوله إلى بلد الابتعاث أن يقوم بتزويد مكتب العلاقات الدولية بمعلومات بنكية كاملة بعد أن يقوم بفتح حساب بنكي ليصار إلى تحويل المخصصات الشهرية له إلى ذلك الحساب وبأسرع وقت ممكن تلافياً للتأخير في صرف مستحقاته.

 

 

انتهاء بعثة الإيفاد:

 

عند انتهاء البعثة وعودة الموفد إلى المملكة الأردنية الهاشمية عليه أن يقدم نفسه للعمل في الجامعة خلال (60) ستين يوماً وكذلك عليه مراجعة مكتب العلاقات الدولية ووحدة الشؤون المالية لتعبئة نموذج موفد عائد وتسوية أموره المالية.