"الإدارة المالية تقيم الواقع وتخطط للمستقبل"
وحدة الشؤون المالية
خدمات الوحدة
مكافآت المحاضرين غير المتفرغين

مكافآت المحاضرين غير المتفرغين:-

يتم في بعض الأحيان تكليف أشخاص من خارج الجامعة الأردنية للتدريس أو الإشراف على الرسائل الجامعية وذلك لسد بعض النقص الذي قد يحصل في كليات الجامعة، ويتم التكليف من خلال أسس تعيين تحكم عمليات التكليف لقاء صرف مكافأة تدفع عن كل ساعة تدريس أو إشراف فعلية على النحو التالي:

 

·         المحاضر برتبة أستاذ                      25 دينار/ ساعة فعلية

·         المحاضر برتبة  أستاذ مشارك          20 دينار/ ساعة فعلية

·         المحاضر برتبة أستاذ مساعد 15 دينار/ ساعة فعلية

·         المحاضر بدرجة دكتوراة                 15 دينار/ ساعة فعلية

·         المحاضر بدرجة ماجستير               12 دينار/ ساعة فعلية

·         المحاضر بدرجة بكالوريوس            10 دنانير/ ساعة فعلية

 

 

** إجراءات صرف مكافآت تكليف المحاضرين غير المتفرغين :-

 

1.   أن يكون المحاضر مكلفاً بالتدريس و/أو الإشراف بموجب قرار تكليف صادر عن رئاسة الجامعة حسب الأصول، وتزويد وحدة الشؤون المالية بنسخة أصلية من ذلك القرار.

2.   أن يكون قد تم تفعيل رقم للمحاضر من قبل دائرة الموارد البشرية (رقم محاضر غير متفرغ).

3.   تزويد وحدة الشؤون المالية بكتاب صرف من عمادة الكلية يبين قيام المحاضر بالعمل المطلوب وعدم تغيبه معززاً ذلك بنموذج الكشف المعتمد لهذه الغاية والموضح فيه أسماء الأيام والتواريخ التي تم العمل بها وعدد الساعات الفعلية التي قام بتدريسها خلال الفصل ومجموعها، موقعاً من قبل المحاضر ورئيس القسم ومعتمد من عميد الكلية.

4.   تزويد وحدة الشؤون المالية ببراءة ذمة من مكتبة الجامعة تفيد بعدم وجود أي كتب بعهدة ذلك المحاضر  في نهاية الفصل وعند الصرف.

 

ملاحظات هامة:

·           يتم صرف مكافآت المحاضرين غير المتفرغين في نهاية كل فصل دراسي وبعد ورود جميع الوثائق المذكورة أعلاه ولا يجوز الصرف خلال الفصل الدراسي.

·           لا يتم احتساب ساعات الامتحانات التي تكون خلال الفصل الدراسي إذا كانت خارج أوقات  المحاضرات الرسمية باستثناء الامتحان النهائي، حيث يحسب للمحاضر الامتحان النهائي بواقع ساعتين فعليتين.

·           لا يتم احتساب الساعات التي يتم تعويضها في حال تغيب المحاضر عن أي محاضرة إلا بموافقة خطية من عميد الكلية المعني، أما إذا كان التعويض بسبب مصادفة وقت المحاضرة لعطلة رسمية فإنه يتم احتساب ساعات التعويض دون الحاجة لموافقة خطية من العميد.