"الإدارة المالية تقيم الواقع وتخطط للمستقبل"
وحدة الشؤون المالية
خدمات الوحدة
العمل الاضافي

تعليمات صرف العمل الإضافي للموظفين :-


1. يكون تكليف الموظفين بالعمل الإضافي بموجب قرار صادر عن الأستاذ الدكتور نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية وذلك بتنسيب من عميد الكلية/ مدير الوحدة/ مدير الدائرة بحيث يتضمن القرار أسماء المكلفين بالعمل وعدد ساعات العمل الإضافي المسموح بها شهرياً والتي لا تتجاوز ( 40 ) أربعين ساعة عمل في حدها الأعلى ، ويجوز في حالات استثنائية وحسب طبيعة العمل أن تزيد عن (40) أربعين ساعة شهريا كحد أقصى (60) ساعة عمل.


2. يتم الصرف لكل موظف حسب عدد الساعات التي عملها وبما لا يتجاوز عدد الساعات المسموح بها شهرياً ويكون أجر الساعة حسب المسمى الوظيفي للموظف وكما يلي:-

 

المسمى الوظيفي

المكافأة

(دينار/ ساعة )

مدير الوحدة

6.500

نائب أو مساعد مدير الوحدة، مدير الدائرة

5.500

مساعد مدير الدائرة، رئيس الشعبة، رئيس الديوان، المساعد الإداري، مشرف عام المجمعات التدريسية، مدير ورش كلية الهندسة

4.500

رئيس الفرع

4.000

موظف (باستثناء الفئة الرابعة)

3.500

الموظفون من غير المذكورين أعلاه ( الفئة الرابعة)

3.000

3. في نهاية كل شهر يتم تزويد وحدة الشؤون المالية بكشوفات العمل الإضافي الأصلية ورقياً للعاملين في الكلية أو الوحدة أو الدائرة والمكلفين بالعمل الإضافي موضحاً فيها أيام وتواريخ العمل الإضافي وعدد ساعات العمل وفي أي ساعة تم العمل (من - إلى) لكل مكلف بالعمل موقع من قبل الموظف المكلف بالعمل بالإضافة إلى توقيع رئيسه المباشر وموقع ومعتمد من قبل العميد المعني أو من يفوضه بذلك أو من مدير الوحدة أو مدير الدائرة للعاملين في الدوائر الإدارية ومغطى بكتاب صرف موجه لمدير وحدة الشؤون المالية يتم الطلب فيه صرف ساعات العمل الإضافي مع ذكر الشهر المطلوب صرف بدل العمل الإضافي.

 

4. يتم صرف بدل العمل الإضافي ضمن رواتب العاملين في الجامعة وذلك في راتب الشهر الذي يلي شهر العمل الإضافي وفي جميع الأحوال ليستنى الصرف على الرواتب يجب تزويد وحدة الشؤون المالية بكشوفات العمل الاضافي قبل اليوم الثاني عشر من كل شهر وبخلاف ذلك سيتم تأجيل الصرف إلى راتب الشهر الذي يلي شهر الصرف.