بـحـــث  Search
إلى العلا صاعدة.... و بالأجيال واعدة
مدرسة الجامعة الأردنية
2015-04-05T21:00:00Z
نظمت فرقة الكشافة والاشبال نشاطاً كشفياً في منطقة البحر الميت والكرامة بمشاكة 46 كشافاً ومرشداً حيث تم تقسيمهم الى ثلاث طلائع وقد تضمن النشاط عدداً من الفعاليات بدءً بالمسير الطويل مرددين الصيحات الكشفية ومروراً بعد الخطوات وذلك لتقدير المسافات وتم طرح اسئلة ثقافية وكشفية اثناء استراحات المسير عن المناطق التي تخللها المسير .
اضافة الى تعريف الطلبة بمتحف البحر الميت الكائن في مجمع البانوراما من قبل المشرف المسؤول عن المجمع ، حيث ان هذا المتحف يعتبر من المتاحف التاريخية المميزة في الاردن والذي تم افتتاحه في عام 2006 بهدف تعريف الزوار بطبيعة البحر الميت ومكانته واهميته بكونه ظاهرة طبيعية فريدة ،اضافة الى المخاطر التي تهدد هذا الارث الطبيعي .
وقد تم تعريف الكشافة بأنواع الطيور التي تعيش في هذه البقعة الجغرافية وقد تعرف الكشافة على المسافات بين الاردن ومدن فلسطين من خلال الخريطة الموجودة في الموقع . وكللت هذه الزيارة بمبادرة من طلبة المدرسة النموذجية سعت الى تنظيف المتحف انطلاقاً من وعيهم بأهمية مثل هذه المتاحف ودورها في توعية ابناء الوطن والزوار من داخل وخارج المملكة بأهمية هذه الثروة .
كما زخر ذلك النشاط بعدد من الفعاليات والتي برزت في المخيم الكشفي من محاضرات عن الحبال وانواع النيران اضافة الى أنشطة رياضية .
وحصل على لقب أفضل كشاف مبادر الطالب/ رشاد الشرع من الصف السابع
** أشرف على النشاط :
المعلمين : صالح نصر و محمود الرقاد
 

المزيد...