Skip Navigation Linksوحدة الشؤون المالية
للعاملين في الجامعة
هيئة تدريسية

 أ. تعويض نهاية الخدمة :-
 

استناداً لنظام المكافأة والتعويض لموظفي الجامعة الأردنية :-


1.  يستحق الموظف عند تركه الخدمة نهائياً مكافأة عن خدمته تحسب على أساس الراتب الذي تقاضاه عن الشهر الأخير من خدمته وفقاً للأسس التالية :-

  • على أساس الراتب الخاضع للضمان الاجتماعي اعتباراً من تاريخ شمول العاملين في الجامعة بأحكام الضمان الاجتماعي وحتى بلوغ الموظف سن الخامسة والستين من عمره
  • على أساس الراتب الأساسي عن المدة السابقة لتاريخ شمول العاملين في الجامعة لأحكام قانون الضمان الاجتماعي وبعد بلوغ الموظف سن الخامسة والستين من عمره .

2.تدفع المكافأة بحساب راتب شهر واحد عن كل من سنوات الخدمة الخمس الأولى وراتب شهر ونصف عن كل من سنوات الخدمة الخمس الثانية وراتب شهرين عن كل من سنوات الخدمة الخمس الثالثة وراتب ثلاثة أشهر ن كل من سنوات الخدمة التي تلي ذلك وتحسب أجزاء السنة على أساس نسبتها إلى السنة كاملة .

ب. التأمين على الحياة :-
 
 جميع العاملين في الجامعة مشمولين بعقد تأمين على الحياة جماعي بحيث تكون قيمة بوليصة التأمين على الحياة في حالة الوفاة  بقيمة أجمالية تساوي أعلى مربوط درجة أو رتبة الموظف مضروباً في عدد أشهر السنة وبحد أدنى 2000 دينار .
 وفي حالة اصابة أحد العاملين بعجز مرضي يكون مغطى بالتأمين بموجب عقد التأمين على الحياة بحيث يتم دفع مبلغ للموظف في حالة العجز بنسب معينة ينظمها عقد التأمين، وفي جميع الأحوال لا يتجاوز مبلغ التعويض عن حالة العجز قيمة بوليصة التأمين في حالة الوفاة (في حالة العجز بنسبة 100%).