1. استقبال الطلبة الجدد من ذوي الإعاقة، وتعريفهم بمرافق الجامعة مثل: القاعات التدريسية، والمطاعم، والبنوك، والعيادة، والمكتبة، والمرافق الترفيهية.
2. متابعة إجراءات حصول الطلبة ذوي الإعاقة على الخصم الذي تمنحه الجامعة لهم على رسوم الساعات المعتمدة، ويبلغ 90% لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا.
3. مساعدة الطلبة ذوي الإعاقة في تسجيل المواد الأكاديمية، وتنظيم الجداول الدراسية في وقت مبكرعن موعد تسجيل طلبة الجامعة.
4. تسجيل المواد الأكاديمية بطريقة سمعية للطلبة المكفوفين وضعاف البصر.
5. توفير المواد الأكاديمية بطريقة برايل، والطباعة الورقية العادية.
6. توفير برامج حاسوبية ناطقة ومكبرة للطلبة المكفوفين وضعاف البصر.
7. توفير خدمة الماسح الضوئي ( السكانر).
8. توفير جهاز ناسخ لنسخ أشرطةالمواد الأكاديمية للطلبة المكفوفين.
9. تنظيم أعمال نظامي تشغيل الطلبة والتطوع.
10. قراءة المواد الأكاديمية للطلبة المكفوفين بشكل مباشر.
11. التعاون مع الجهات والمؤسسات الداعمةلذوي الإعاقة مثل المجلس الأعلى لشؤونالأشخاص المعوقين.
12. عقد دورات لتعليم مهارات التنقل والحركة للطلبة المستجدين من ذوي الإعاقة البصرية.
13. عقد دورات متخصصة للطلبة ذوي الإعاقة في مجالات: لغة الإشارة وطريقة ”برايل“.
14. عقد دورات توعوية للمجتمع المحلي وطلبة الجامعة لتوعيتهم بحاجات الطلبة ذوي الإعاقة ( البورتيج وصعوبات التعلم ولغة الإشارة وطريقة برايل ومساواة الإعاقة).
15. التشبيك مع الجهات المعنية للمساعدة في تلبية حاجات الطلبة ذوي الإعاقة
أ . التواصل مع الأقسام المختلفة داخل الكليات لحل مشكلاتهم الأكاديمية.
ب . التواصل المستمر مع أولياء أمور الطلبة لتسهيل عملية دمج أبنائهم من ذوي الإعاقة في الجامعة.
16. تعديل البيئة الفيزيائية داخل الجامعة لتسهيل عملية الحركة والتنقل للطلبة ذوي الإعاقة ومنها:
أ . نقل قاعات الطلبة ذوي التحديات الحركية للطوابق الأرضية.
ب . عمل رامبات داخل مباني الكليات لتمكين الطلبة ذوي الإعاقة من الوصول إلى محاضراتهم.
ج . إعادة تأهيل المرافق الصحية للطلبة ذوي الإعاقة الحركية.
د . عمل صيانة دورية ومستمرة للرامبات المستخدمة من قبل الطلبة ذوي الإعاقة الحركية في الجامعة.
17. ترجمة المحاضرات والامتحانات للطلبة الصم بلغة الإشارة.
18. تدريس المواد الأكاديمية بلغة الإشارة للطلبة الصم.
19. مرافقة الطلبة الصم بلقاءاتهم مع أعضاء الهيئة التدريسية أوالإدارية في الجامعة وترجمة اللقاءات بلغة الإشارة.
20. مرافقة الطلبة الصم في الأنشطة اللامنهجية وترجمتها بلغة الإشارة.
21. توفير الخدمات الترفيهية من رحلات وأنشطة ثقافية.
22. نشر مواضيع مختلفة في جريدة صوت الطلبة.
23. إقامة احتفال يوم الكفيف( العصا البيضاء)، واحتفالات أخرى مثل: ايد بايد.
...