الجامعة الأردنية تواصل تميزها في تصنيف شنغهاي العالمي للعام الثالث على التوالي

​الجامعة الأردنية تواصل تميزها في تصنيف شنغهاي العالمي للعام الثالث على التوالي 


أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) حافظت الجامعة الأردنية على مكانتها المرموقة في تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات (Academic Ranking of World Universities 2024)، وللسنة الثالثة على التوالي، مما يعزز مكانتها كواحدة من أبرز الجامعات في العالم العربي، والجامعة الوحيدة في المملكة التي تم إدراجها في هذا التصنيف العالمي المرموق.


يُعد تصنيف شنغهاي العالمي أحد أكثر التصنيفات الأكاديمية احترامًا على مستوى العالم، حيث يعتمد على مجموعة من المؤشرات التي تقيّم مخرجات البحث العلمي، ومدى تأثير الباحثين والخريجين على المستوى العالمي. وتركز المعايير أيضًا على التميز الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس، بما في ذلك الجوائز العالمية والإنجازات البحثية البارزة.


وتصنيف شنغهاي يمثل مرجعًا مهمًا للجامعات حول العالم، إذ يعكس قدرتها على المنافسة في الساحة الأكاديمية الدولية. ويؤكد إنجاز الجامعة الأردنية استمرار تفوقها محليًا ودوليًا، اذ احتلت المرتبة الأولى في المملكة والتاسعة على مستوى الجامعات العربية، كما جاءت ضمن أفضل 400 جامعة عالمية في تصنيف QS لعام 2024، حيث صُنّفت في المرتبة 368 عالميًا، وهي أيضا الأولى محليا في تصنيف التايمز العالمي.

Aug, 2024,24
 
 
 
 
 
 
 

دائرة خدمات الغذاء والتغذية

التميز في توفير خدمة الطعام والشراب بكفائة عالية "