2023-03-07T21:00:00Z

تزامنا مع الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان، شاركت مدرسة الجامعة الأردنية بتنظيم وتنفيذ ورشة بعنوان "حرير الامل، بالتعاون مع كلية الملك عبدالله لتكنولوجيا المعلومات، وبحضور عميد الكلية د. صالح الشرايعة، ومؤسسة حرير ومؤسسة الملك حسين للسرطان، كمبادرة انسانية تهدف للتوعية بمرض السرطان وتقديم الدعم النفسي للاطفال المصابين من خلال مشروع باروكة الأمل، والاستماع لقصص محاربات للسرطان .

حيثُ ألقت الدكتوره جواهر الغويري من مدرسة الجامعة كلمة حول أهمية نشر الوعي الصحي وتعزيز الممارسات وإنماط الحياه الصحية لدى طلبة المدرسة لما للمدرسة أثر كبير على توجيه الطلبة نحو السلوكات الايجابية والصحية التي من شأنها التقليل من فرص الإصابة بالسرطان .

وتضمنت الورشة أيضا قصة كفاح ومحاربة السرطان، من خلال استضافة الناجية السيدة ايمان النعيرات والتي تحدثت عن تجربتها وقصتها الملهمة مع المرض، وقدمت الدكتوره السيدة أزهار نصر من مركز الحسين للسرطان عرضا حول آخر نتائج الأبحاث حول مرض السرطان،وحقائق وأرقام واحصائيات حول المرض، وفي النهاية قدم السيد نهاد الدباس مدير مؤسسة حرير عرضا حول أهمية نشر التوعية بمرض السرطان والأثر النفسي للتبرع بالشعر للأطفال المرضى، وتشجيع العمل التطوعي للطلبة في نشر وإيصال رسالة مؤسسة حرير الانسانية.

وقد شارك طلبة الصف الثاني ثانوي من مدرسة الجامعة في الورشة حيثُ دار نقاش وحوار شيق بين الطلبة وطلبة كلية IT والمحاضرين ، ورافق الطلبة المعلمات : خولة بني عواد، والمعلمة ياسمين نعيمات .

#الأردن يتحدى السرطان


المزيد...

There are no items to show in this view.

مدرسة الجامعة الأردنية

إلى العلا صاعدة.... و بالأجيال واعدة

التواصل الاجتماعي