خدمات دائرة الهيئات والخدمات الطلابية

  • شعبة الخدمات والمساعدات:      
   تعمـل الشعبة على تقديم الخدمات التي تُيَسِر حياة الطالب الجامعية والتي تساعد الطالب في الحصول على دعم مادي من خلال الموارد المتوافرة من خلال المساعدات الطارئة أو فرص التشغيل المتاحة في مختلف الكليات والوحدات والدوائر والمراكز داخل الحرم الجامعي. وتنسق هذه الشعبة إعداد قوائم بأسماء الطلبة الأوائل في الكليات والأقسام المختلفة الذين يستحقون منح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والطلبة الذين يستحقون منح وجوائز من الجامعة الأردنية كل عام. وتعمل الشعبة على توثيق البيانات والمعلومات الخاصة بكل طالب مسجل في الجامعة حاسوبياً وتشرف على إصدار البطاقات الجامعية الذكية لجميع طلبة الجامعة كما تعمل على إصدار بطاقة (هوية) جامعية لطلبة مركز اللغات ومكتب العلاقات الدولية، وكذلك تقوم الشعبة بالمشاركة في إصدار الكتاب السنوي وتنظيم حفل التخريج السنوي مع الجهات المعنية.
 
  •   شعبة الأندية الطلابية والعمل الاجتماعي:     
     تعتبر الأندية الطلابية العمود الفقري للأنشطة الطلابية حيث تساهم الشعبة في رسم السياسة العامة للنشاطات اللامنهجية الثقافية والفنية والصحية والتطوعية من خلال الهيئات الإدارية للأندية التي تضم (19) نادياً يتم انتخاب هيئاتها الإدارية في النصف الثاني من شهر تشرين الثاني من كل عام من قِبل أعضاء الهيئة العامة لهذه الأندية وتعمل من خلالها الشعبة على كشف المواهب الطلابية وصقل شخصياتهم وتشجيعهم على الإبداع في مجال العمل التطوعي ثقافياً وصحياً وفنياً وتكنولوجياً وكذلك تنظيم وتنسيق الرحلات للطلبة. كما يتم من خلالها تنظيم جميع النشاطات الاجتماعية والتطوعية بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي والمشاركة في تنظيم حفل التخريج وإعداد الخطط اللازمة للاحتفالات الوطنية والقومية والدينية المختلفة.
1 نادي الخدمة العامة        11 نادي شباب المستقبل
2 النادي الثقافي              12 نادي هواة الفلك
3 نادي الرعاية والتوعية
الصحية                        13 نادي البيئة
4 نادي هواة الشطرنج      14 نادي الصحافة والإعلام
5 نادي أصدقاء الشرطة
والتوعية المرورية           15 نادي أصدقاء ذوي الاحتياجات الخاصة
6 نادي السياحة والآثار      16 نادي الأعمال
7 نادي الإنترنت والحاسوب 17 نادي الرياضة والصحة والتغذية
8 نادي الفنون               18 نادي العقل وحقوق الإنسان
9 نادي التراث الأردني      19 نادي الطاقة
10 نادي بنك الدم          
 
  • شعبة اتحاد الطلبة     
    تشرف شعبة اتحاد الطلبة على عملية انتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية بالتعاون مع اللجنة العليا للانتخابات وتعمل على توفير كل ما يلزم لإنجاح هذه الانتخابات وكذلك تشرف على جميع النشاطات التي ينظمها الاتحاد، وتقوم بتوفير الوسائل والإمكانات اللازمة لتنفيذ هذه النشاطات .
 
  •  شعبة المباني والتجهيزات الفنية     
   تقوم الشعبة بدعم الأنشطة التي تنظمها الجامعة وعمادة شؤون الطلبة من خلال:
1. حجز الأماكن المخصصة لإقامة الاجتماعات واللقاءات المختلفة كمدرج الحسن بن طلال وقاعة الاجتماعات والمدرج الصغير وصالات المعارض •
2. تزويد النشاطات المختلفة بتقنية الأجهزة الصوتية والمرئية من أجهزة عرض (Data show) وغيرها•
3. المساعدة في عملية إقامة المعارض المختلفة وتقديم كل ما يلزم لإنجاح هذه المعارض•
 4. الإشراف على صيانة ونظافة مبنى عمادة شؤون الطلبة • 5. تقديم المساعدة الفنية لمختلف الكليات والمعاهد في الجامعة •
 
  •  شعبة المبادرات
            تعمل الشعبة على تحفيز الطلبة للمشاركة والمبادرة في إقامة النشاطات اللامنهجية داخل الجامعة وخارجها وتساهم في التفاعل والتشارك مع المجتمع المحلي بكافة مؤسساته وتساعد الطلبة في تنفيذ أفكارهم ومبادراتهم.
  •  شعبة المستودعات   

       تعمل الشعبة على تأمين المستلزمات المختلفة لكافة دوائر عمادة شؤون الطلبة وتقوم بحجز المخصصات المالية ومخاطبة الجهات ذات العلاقة لتأمينها كما تعمل الشعبة على جرد المواد التالفة من أجل القيام بشطبها بعد مخاطبة وتشكيل لجان لهذه الغاية، بالإضافة إلى التسهيل على الطلبة عملية دفع الرسوم الخاصة التابعة لعمادة شؤون الطلبة حسب الأصول.