ورشة عمل تدريبية في وحدة الشؤون المالية في الجامعة الأردنية

تحقيقاً لرؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الإستراتيجية عُقدت صباح يوم الثلاثاء 19-3-2024 في وحدة الشؤون المالية في الجامعة الأردنية ورشة عمل تدريبية حول معايير جائزة الجامعة الرسمية المتميزة والخطة الاستراتيجية للجامعة، قدمتها نائب الرئيس لشؤون الجودة والاعتماد والتخطيط الاستراتيجي الأستاذ الدكتورة إنعام خلف ومديرة دائرة التخطيط الإستراتيجي في مركز الاعتماد وضمان الجودة السيدة نجدة هياجنة وذلك بحضور مدير وحدة الشؤون المالية الدكتور حمزة الموالي والسيدة نائب المدير لانا ابو فرحة والسيد مساعد المدير حسن النعيمات  بالإضافة إلى أعضاء الهيئة الإدارية، وقد شهدت الورشة مشاركة فعّالة لموظفي وحدة الشؤون المالية حول مفاهيم الجودة ومبادئها.

وقد تناولت الورشة مفهوم الجودة والتحسين المستمر في الجامعة، حيث تم تعزيز الوعي بأهمية تطبيق المعايير العالمية في جميع جوانب العمل الإداري. كما تم تقديم عرض شامل للخطة الاستراتيجية / التنفيذية للجامعة، وإدارة المخاطر الإستراتيجية، ومناقشة البنود الأساسية والأهداف المحددة فيها والتأكيد على أهمية تحقيق هذه الأهداف لتعزيز تطور الجامعة ورفع مستوى الخدمات المالية للمتعاملين، كما تم تسليط الضوء على معايير جائزة الجامعة الرسمية المتميزة بالإضافة إلى آلية تنفيذ الخطة الاستراتيجية / التنفيذية بشكل تشاركي في الوحدة.

وأكدت خلف أن مفهوم الجودة هو أسلوب حياة والتميز هو منهج تسير عليه الجامعة لاستمرار تطورها وتقدمها، ورفع مستوى أداء العاملين في الجامعة وإدارة مواردها بالشكل الأمثل لتحقيق النتائج المتميزة وضمان استدامتها واستمراريتها نحو التميز.

والجدير بالإشارة أن هذه الورشة هي فرصة قيّمة لتبادل المعرفة والخبرات بين موظفي وحدة الشؤون المالية، وتعزيز التفاعل والتعاون بين كافة الجهات الإدارية. وتسهم في تعزيز جودة العمل ورفع مستوى الأداء في الجامعة.

وتأتي هذه الورشة في إطار جهود الجامعة الرامية إلى تعزيز ثقافة الجودة والتحسين المستمر في جميع جوانب العمل، وتعكس التزام الإدارة العليا بتحقيق التطور المستدام والتفوق في الجامعة الأردنية.​



وحدة الشؤون المالية

"إدارة مالية متميزة تواكب التطور التكنولوجي والإقتصادي لتحقيق أهداف الجامعة"

خارطة الموقع