2022-10-17T21:00:00Z
 
 

   نفذت مدرسة الجامعة الأردنية اليوم الاثنين الموافق 17/10/2022 ورشة عمل لتدريب طلبتها على لغة برمجة الربوت لصفوف من السابع وحتى العاشر، وذلك بالتعاون مع مؤسسة  (STEM Jordan ) ، وقدم المهندس أحمد مبارك يرافقه فريق متخصص عروضا عملية للطلبة حول الروبوت وخصائصه وأنواعه واللغات البرمجة المتعارف عليها.

وجاءت هذه الجلسات التدريبية بهدف مواكبة الطلبة للتغيرات المتسارعة في هذا العالم وإكسابهم من مهارات القرن الحادي والعشرين مثل مهارات الابداع والابتكار والعمل الجماعي، وصقل قدراتهم في مجال التكنولوجيا والتفكير الهندسي والعلوم الحديثة والبرمجة، بالاضافة بالاضافة إلى تطبيق منحى ( STEM ) في عملية تعلم الطلبة وهو دمج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

 

 وتم التركيز على لغة " الأوردينو" في برمجة الروبوت في العروض العملية التي تم تنفيذها، وذلك لاطلاع الطلبة على هذا المجال تمهيدا لعقد دورات في المدرسة في مجال ستيم  وبرمجة الروبوت في المستقبل،         وقد أثنى مدير المدرسة د. عوض الطراونة على هذا التوجه الذي من شأنه تعليم علوم الروبوت وتطوير مهارات التفكير لدى الطلبة ورعاية وتشجيع الجيل القادم على الابتكار، وقد جاء هذا النشاط بتنظيم من فريق العلوم وبإشراف : د. جواهر الغويري والمعلمة خولة أبو عواد .  

 

المزيد...

There are no items to show in this view.

مدرسة الجامعة الأردنية

إلى العلا صاعدة.... و بالأجيال واعدة

التواصل الاجتماعي