عنوان النشاط
تاريخ النشاط
صورة النشاط
صورة النشاط على الصفحة الرئيسية
موجز النشاط
تفاصيل الخبر
   

 يقال :  حتى يكون التمرين ناجحا لا بد من الشعور بالألم أثناء ممارسة التمارين الرياضية.
          - اي شعور بالألم أثناء أو بعد ممارسة التمارين الرياضية يرجع لوجود أخطاء في اداء التمرين مما يجعله مؤلما , لذلك يجب إيقاف التمرين والبحث عن السبب فمن الممكن أن يكون الجهد فوق طاقة الجسم .
         
يقال :  يجب أن تكون لديك لياقة بدنية حتى تستطيعي أداء التمارين الرياضية .
        - ليس من الواجب أن تكون لديك لياقة بدنية حتى تتمكني من مزاولة التمارين الرياضية , ولكن يجب التدرج بالتمارين وأعطاء الجسم الفرصة حتى يبني  لياقته بطريقة  سليمة , حيث يبدأ البرنامج بالتمارين السهلة كالمشي لمسافة  قصيرة وبعد ذلك بأيام تزداد السرعة والمسافة والمدة .

يقال  :   يجب على السيدات تجنب التمارين العضلية خوفا من بناء عضلات وتضخمها كالرجال 
  -
من المستحيل أن تنمو عضلات النساء كالرجال من ممارسة التمارين العضلية , وأن ما نشاهده أو نسمعه عن كمال أجسام السيدات وبناء العضلات المشابهه للرجال انما يرجع لتعاطيهن هرمون الذكورة ( تستستيرون) إضافة إلى كيفية ونوعية التمارين التي ينصح بها الأطباء والباحثون في مجال الرياضة

يقال ان التمارين العضليه تزيد الوزن.

- العضلات القويه تحارب السمنه فعندما تكون العضلات قويه فإن سرعة الاحراق في الجسم تزيد  فلكل رطل من العضلات يحرق الجسم 35-50 سعرة حرارية ، وتكون عملية الإحراق بدون أي جهد يبذل مثلاً : عندما تكون العضلات قوية ويزداد وزنها إلى 3 ارطال فإن سرعة الإحراق سوف ترتفع بمعدل 120 سعره حرارية في اليوم أي ما يقارب 3600 سعره حرارية في الشهر وهذا ينتج عنه فقدان الوزن بما يعادل 5 كيلو جرامات في السنة .

إذاً عزيزتي القارئة الزيادة في الوزن تكون في حجم العضلات وليس في كمية الشحوم ، والجدير بالذكر أن العضلات اصغر من الشحوم ولا تأخذ حيزاً كبيراً كما في الشحوم لذلك انصحك باستخدام القياسات المتريه والابتعاد عن الميزان ، لأنه عندما تقوى العضلات تنقص المقاسات ويبدو الشكل نحيفاً ، لكن لا يكون هناك تغير ملحوظ على الوزن .

يقال:      يجب ممارسة التمارين الرياضية كل يوم للوصول الى النتائج المطلوبة .  

    - أي نشاط رياضي يمارس بالطريقة السليمة يعطي نتائج إيجابية ويكفي الجسم 3 مرات في الأسبوع لمدة 20 – 60د يقال : كبار السن لا يمكنهم مزاولة التمارين الرياضية .

اي نشاط رياضي يساعد على تقوية العضلات والشعور بالراحة والصحة ، كما أن العضلات تتفاعل مع التمارين الرياضية تفاعلاً ايجابياً في اي مرحلة عمرية ، خصوصاً لكبار السن ، حيث أنها تساعد على بناء العضلات التي ضعفت مع التقدم  بالعمر وتعتبر علاجاً فعالاً لمشاكل الظهر والمفاصل وكذلك تعتبر سلاحاً فعالاً ضد مرض هشاشه العظام ومن المهم جداً أن يكون البرنامج الرياضي تحت اشراف اختصاصية رياضية وبعد موافقة الطبيب .

مع تحيات

معلمة التربية الرياضية

عهد عياصره

نوع النشاط
Attachments